منديات زين العابدين
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا نصلي؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 134
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: لماذا نصلي؟؟؟؟؟؟   الخميس يوليو 10, 2008 11:28 am

أولا: ياصاحبي الصلاة ليست غرامة عينية تؤدي ولا ضريبه مالية تجبى وأنما هي أمانة ينظر إليها صاحبها كل يوم خمس مرات فيشهد لك بالوفاء والصدق والاخلاص والمحافظة ع الحقوق ويثبتك ع حسن رعايتها بأعظم الجزاء ..

ثانيا: الصلاة ليست مضيعة للوقت فالإنسان حينما ينسل من ضوضاء العمل وصخب الغادين ويتسلل من عناء الأخذ والعطاء والبيع والشراء والدراسة والتدريس وغيرها ويقف ف مصلاه يتخلى عن كل هذه المزعجات فتهدأ نفسه ويطمئن قلبه ويستريح جسمه وينطفىء غضبه وتتقيد شهواته ويمكث دقائق يناجي من يحب ..

ثالثا: الصلاة تطبيق لدين يعتنقه الإنسان عن قناعة ورضى من غير أكراه ولا أجبار (( لا أكراه في الدين )) وليس مبدأسياسيا يتغير بتغير الظروف وليس قانونا يكتب اليوم بصيغة ويناقش غدا مناقشة نهائيا ان الصلاة ركن من اركان الأسلام ..

رابعا: وليست الصلاة أمر مباح كأمور المعيشة من شاء فعله ولا ثواب له ومن تركه فلا إثم عليه إنما الصلاة امر حازم وجازم لها وقت محدد وأسلوب متميز وخطة مرسومة ليس لك حق ف تحريفها زيادة أو نقصان ..

خامسا: نعم الصلاة حاجة ضرورية جدا تستدعيها حياة الإنسان كما تستدعي الشراب والطعام ذلك لأن الطعام والشراب قوام الجسم ومادة العيش والصلاة قوام الروح ومادة الطمأنينة ..

سادسا: ليس الله سبحانه وتعالى بحاجة إلى صلاتنا بل نحن بحاجة إلى أن نصلي له أنه غني عن خلقه وخلقه كلهم فقراء إليه ..

نصيحتي إليكي أو إليك :

أن تصلي وأن تحافظ ع صلواتك ف أوقاتها فولله لايغني أحد عنك من الله شيئا ولا يتحمل وزرك ولايجادل الله فيك ولايدوم لك جاهك وشبابك وستندم ع تقصيرك يوم لاينفعك الندم وسيحل بك الموت فجأة وأنت ف غفلة عنه فخذ عدتك وتدبر أمرك وأتعظ بمن سبقك وأعلم أن أول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة الصلاة فإن صلحت سئل عما بعدها من زكاة وصوم وحج وغيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zain.ibda3.org
 
لماذا نصلي؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زين :: الفئة الأولى :: المنتديات العامة :: المنتدى الأسلامي-
انتقل الى: